إعلان الرئيسية

 مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء

 

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء

 سنقوم بعرض أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء ،فإن العمل بالنسبة للمرأة هو فرصة عظيمة لتحقيق دتها ، وإعالة نفسها و أسرتها ، وجعل حياتها أكثر متعة .

 

لفترة طويلة ، كان مجال المشاريع قطاعا كل ن حكرا على الرجال و كونه مجالًا مخصصًا للذكور فقط ، ولكن فى السنوات و العقود الاخيرة أظهرة العديد من النساء من حول العالم، بما في ذلك العالم العربى ، أن أي شخص لديه القدرة على التحليل و دراسة والتخطيط و إراضة والعزيمة وتنظيم الوقت و العمل بجد يمكن أن ينجح فى اى مجال يريده.


افكار وخطوات إنشاء مشروع من مشاريع ناجح للبنات وسيدات


يمكنك العثور على مشاريع نسائية مربحة عبرالإنترنت وعلى العديد من الأفكارمشاريع صغيرة وغير مكلفة المثيرة للاهتمام خصيصًا للفتيات والنساء ومن جميع الأعمار ، ولكن عليك أولاً الانتباه إلى بعض النقاط الصغيرة و الهمة جداً:


حدد الأفكارجدوى المشروع التي تهمك ، وقارن بين إيجابيات وسلبيات ومدى ملاءمة كل فكرة لك واختر أفضل والأنسب منها و التى تراها ناجحة و مربح، مع مراعاة موقع المكان التي ستعمل فيه : إذا لم تكن لديك فكرة من أين تبدأ وكيفية عمل ، اجلس واكتب حوالي عشرة نقاط على الورقة عن المشروع،ماذا تحب أن تفعل وماذا تعرف وكيف تفعل و هل هو مكلف و تجتاج بدء براس مال كبير ام صغير وهل هو فى متناولك ام لا .

بعد تبحث واختيار الفكرة لمشاريع، قم بتحليل كم الطلب على مشروع حيث تريد تنفيذها ، إذا كان هناك منافسين كم عددهم ، وهل هناك الطلب على خدماتهم.

قدر الإمكان حاول، دراسة المجال الذي تخطط للانضمام إليه: فأنت بحاجة إلى معرفة جميع الفروق والتفاصيل الدقيقة والخصائص والمخاطر. خذ وقتك واترك وقتًا كافيًا لهذه الخطوة.

ابدأ في تكوين قاعدة من عملاء والمهتمين بمشروعك بعرضه أقارب وأصدقاء ومعارف وربما زملاء ليكونون زبناء فى مستقبل بدون.


1-مشروع محل بيع زهور

 

 مشروع نسائي يمكن لاى سيدة فهذا يعني فى اى عمر او مستوى دراسى أن تبدأ مشروعا صغيرا يتمتل فى بيع الزهور ، مناسبة سواء فى المدن الكبرا او الصغرى فتقافة شراء الورود بدئة تنمو سنة بعد اخر فى العالم العربى اصبح الناس يشترونها بشكل متزايد،فى الحفلات و الاعراس والاعياد او حتى فى تزيين ،سيكون فى البداية صعب جنى الكتير من المال بحسب موقع المحل هل هو مكان معرف فى الشارع داخل الحى لكن يجب الصبر فى انطلقة الاولى، على الرغم من دالك يومكنك  إعادة بيع سلعة حتى دون توفرك على محل من خلال فقط انشاء صفحة على  مواقع التواصل ووضع بعض المنتجات على فيس بوك ماركة بلس من خلال شراء قليل منها وعرضها سواء كان من الزهور او شئ اخر غيره وبيعه لزبائن ارساله لهم الى منازلهم من الأفكار المربحة التى لا تحتاج الى راس مال كبير.


2-الكوافير النسائي

 

 هذا افضل مشروع خاص  للسيدات حاصلة على شهادة حلاقة او حتى بدونها حيتو من الممكن فتح محل وتشغيل بعض الاشخاص الحصيلين على شواهد فى هدا المجال وتكونى مشرفة على المشروع ، فهومشروع مربح ،بحيت ان اغلب السيدات يتجهن الى صالون بشكل كبيرلتغيير لوكهم وينفقنا اموال كتيرة على تزيين انفسهن ولم يعد هدا العمل موسمى يعنى يعرف إقبالن فقد فى مناسبات الزفاف بل اصبحي وهو يدر ارباح جيدة.

ويجب أن تكونى مستعدًت لإنفاق  فيمكنك البدء مع رأس مال متوسط على هدا مشروع من استئجار محل الى تزيين الردهاتة بما في ذلك المرايا والإضاءة . ومع ذلك ، ويمكن زيادة الربح من خلال بيع او تئجير فساتين الزفاف بل ببيع أيضًا فساتين السهرة النسائية وحتى الإكسسوارات ، كل ما تحتاجه لمثل هذا الفكرة وأهمها اختيار الموقع المناسب وتحديد الأسعار وفقًا لقدرة الشرائية لسكان مدينتك و بلادك ومع انشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى متل فيسبوك وخاصتا الانستغرام لزيادة شهرة المحل.

 

3-مشروع متجر ملابس داخلية   

 

من بين الأفكار  المشروعات الأخرى للنساء ، فتح متجر للملابس الداخلية نسائية يحظى هذا المجال برواج كبير غلى مدار السنة ويدر اربح جيدة لاصحابها بمكانة برواج كبير لأنه يحتوي على عدد من المزايا المهمة ، وهي:

 لا تتغير اتجاهات الموضة بالسرعة التي تتغير بها الملابس الأخرى ، وتستمر لفترة طويلة ؛   ليس من الضروري استئجار محل كبيراو حتى بدونه من خلال ترويج السلعة على الانستغرام خاصة فيسبوك ماركة بليس حيتو يمكنكى بيعها هناك بكل سهولة ، وبالتالي فإن تكلفة مشروع ستكون أقل نسبيًا ستحتاجى فقط راس مال لشراء بعض السلع من الملابس النسائية فالخسارة هى قليلة جدا فى هدا المشروع


4-مشروع محل التجميل

 

مشروع بيع مستحضرات التجميل ليست فكرة جديدة ولكنها فكرة لمشروع صغيرة ومربحة تبقى هدا المواد من اكتر الاشيا التى تنفق فيها النساء حول العالم وخاصة العالم العربى الكثير من المال سواءفى المدن الصغيرة او الكبرى يعرف هدا المجال رواجا كبيرا.

يجب أن يكون موقع مثل هذا محل تجاري فى وسط المدينة ، وأن يكون بالقرب من مركز تسوق وبالقرب من خطوط مواصلات . يجب أن يكون راس مال جيد : لشراء البضائع ، استئجار المحل ، تجديد وترتيب المتجرمن الداخل إلخ. .)

فى نفس القدر من الأهمية هويجب ان يكون لكى دراية جيدة فى هدا المجال تمتعى بمظهر أنيق  والتحدث وتعامل بذكاء مع العملاء.

 

5-مشروع ورش إبداعي للأطفال

 

 افضل الافكار للمشاريع لك سيدتي انشاء ورش خاص بتعلم الاطفال مهارات جديدة فى مكان مناسب فالعديد من الاسرة يشتغل فيها الاب والام ولايجدو مكان متلى لترك اطفالهم فيه او يريدون داهب لتسوق او قضاء بعد الوقت معا بدون اطفال.

ومن بين أفكار افتتاح محل إبداعي للأطفال يتعلمون فيه الرسم الغناء اولغة جديدة، وهو نوع من مراكزا لتنمية الأطفال وهو مشروع بسيط ومربح.

 

6-مشروع محل بيع الحرف وصناعة اليدوية


إذا كان لديك أي موهبة لها علاقة بالتطريزفإدا انت فى مكان مناسب ، تعرف بشكل كبير المنتوجات و صناعة اليدوية إقبالان كبير و أن منتجات مصنوعة من المواد الطبيعية بالإبرة و اليدوية بصفة عامة غالية الثمن اليوم : مثل نسج ملابس الأطفال الاكسسوارات،الفتيات الصغيرات ، النساء ، وكبار السن.


تتعدد مجالات الحرف اليدوية ،سواء كنتى تتقنين حرفة معينا ام لا فيمك انشاء مشوعك الخاص ببيع المنتجات اليدوية من خلال شرائها وإعادت بيعها ليس فقط فى محل خاص بل ايضا  التسويق الجيد  على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس والموقع العالمى إتسى او حتى ايبى.

 

 

7-مشروع محل للياقة البدنية .

 

مشروع تأجير محل خاص بالرياضة ولنساءفقط حيتو منافسة قليلة على متل هدا المشاريع فمغضم الصلات الرياضية هى حكر على الرجال وهناك العديد من النساء يردنة ممارسة الرياضة بكل حرية ولكن المشكل ان اغلب القاعة هى للرجال او مختلطة لا تاخد المرأ راحتها فى الجم وجدوى إنشاء مكان خاص للسيدات.

وفى الوقتنا الرهن ومع نمط الحياة الخالى من الحركة وخاصتا ربات البيوت مع الاكل الغير صحى وسمنة المفرطة تحتاج النساء الى فضاء خاص بهن لممارسة نشاط بدنى الجمهور المحتمل كبير جدًا و احتياجات المالية لهدا المشروع بحسب كل بلاد..

 

8-مشروع إعداد الطعام تحت الطلب

 

الفكرة جيدة للمقيمين فى المدن كبيرة ومجال مربح من المنزل، حيث لا يملك الكثير من الناس الوقت للطهي بمفردهم بسبب وتيرة العمل ، ولتنظيم الاحتفالات التي تتطلب طعامًا كتير وجيد فى(حفلات الزفاف ، أعياد الميلاد ، حفلات الشركة). يمكنك أن تبدأ مشروعك بدون مكتب شخصي ، ولكن بالنسبة الجادين، ستحتاج إلى ، واستئجار محل ، وجدوى إنشاء موقع على شبكة الإنترنت وصفحة على الانستغرام لعرض خدمتك - وهذا يجذب المزيد من الزبائن ويعطى صمعة طيبة عنك

 

تعديل المشاركة
Back to top button